أخطاء وعادات تسبب ظهور التجاعيد المبكرة .. تعرفي عليها



التجاعيد المبكرة من أسوأ الأشياء التي قد تصاب بها الفتيات في سن مبكر، فهي تشوه مظهر البشرة وتجعل الفتاة تبدو أكبر سنًا، وتتسائل الكثير من الفتيات عن أسباب ظهور التجاعيد على بشرتها على الرغم من حرصهن الدائم على نضارتها وحيويتها بالاهتمام اليومي واستخدام الكريمات والمرطبات وغيرها من الأدوات التجميلية، ولكن هناك الكثير من العادات الخاطئة التي تقوم بها الكثير من الفتيات دون قصد فتؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة مع مرور الوقت، وهذه العادات من شأنها أن تؤدي إلى حدوث مشكلات عديدة للبشرة وجمالها، وفي هذا المقال مجموعة من هذه العادات التي لابد من تجنبها للحفاظ على البشرة جذابة ونقية بلا تجاعيد.


1-   السهر وقلة النوم

يعتبر السهر من اعداء البشرة الجذابة، فهو يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة ويمنع تجديد خلايا الجلد مما يؤدي إلى حدوث العديد من المشكلات التي تصيب البشرة بشكل عام وتؤدي إلى تدميرها، لذلك ينصح الأطباء دائمًا بالنوم لمدة كافية لا تقل عن 7 ساعات للحفاظ على البشرة وتجنب ظهور التجاعيد المبكرة، وذلك حتى تستطيع البشرة تجديد خلاياها بشكل مستمر مما يجعلها مشرقة ونضرة دائمًا.

2-   تجنب تناول الفواكه والخضروات

تحتوي الفواكه والخضروات على الكثير من الفيتامينات الصحية المفيدة للجلد بشكل عام، ولكننا نجد أن هناك الكثير من الفتيات ممن يهملن تناول الفواكه والخضروات بشكل مبالغ فيه، وذلك حتمًا يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة، كما أن الأطباء ينصحو ن دائمًا بتناول الفواكه والخضروات الطازجة للحصول على بشرة ناعمة وخالة من التجاعيد والمشكلات الجلدية المختلفة.

3-   النوم بشكل خاطئ

عادة ما تقوم كل فتاه بالنوم على البطن أو الجنب وذلك يعتبر من الأمور الخاطئة التي تؤدي إلى ظهور العلامات المختلفة على الوجه، مما يتسبب في حدوث التجاعيد، لذلك من الضروري أن تقوم كل فتاة بالنوم على الظهر لتجنب ظهور هذه التجاعيد، كما أنه من المفضل استخدام وسادة مصنوعة من قماش الساتان حتى تساعد على تقليل ظهور تجاعيد الوجه قدر الإمكان.

4-   اهمال ارتداء النظارة الشمسية

كلنا نعلم أن النظارة الشمسية تحمي منطقة حول العينين من الإسمرار والتجاعيد وبخاصة أن هذه المنطقة تكون شديدة الحساسية، ولكن قد تنسى معظم الفتيات ارتدائها فيتسبب ذلك في حدوث التجاعيد حول العينين، لذلك ننصحك دائمًا بالحرص على ارتداء النظارة الشمسية قبل الخروج.

5-   الحزن الدائم

من الطبيعي أن يؤدي الحزن وكثرة عبوس الوجه إلى ظهور التجاعيد وبخاصة في منطقة الجبهة والحاجبين مع مرور الوقت، فتجنبي الحزن وكوني متفائلة دائمًا للحصول على وجه أكثر شبابًا وحيوية.

6-   عدم غسل الوجه من المكياج والنوم به

يؤدي النوم بالمكياج وعدم غسل الوجه بشكل مستمر إلى حدوث إنسداد لمسام البشرة، فتصبح بشرتك غير قادرة على التنفس بشكل سليم بسبب تأثير أدوات التجميل عليها، وذلك يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة بلا شك.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.